الخميس، 23 نوفمبر 2017
دراسة حديثة حول دور الإذاعة المدرسية التفاعلية في تفعيل مجالات العمل المدرسي عبر مواقع التواصل الإجتماعي

دراسة حديثة حول دور الإذاعة المدرسية التفاعلية في تفعيل مجالات العمل المدرسي عبر مواقع التواصل الإجتماعي

محمود محمد -مصر

اجريت دراسة حديثة من إعداد الباحثة إيمان محمد أحمد أستاذة الإذاعة بكلية التربية النوعية جامعة المنيا حول دور الإذاعة المدرسية التفاعلية في تفعيل مجالات العمل المدرسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي... تصور مقترح"، بينت فيها  دور الإذاعة المدرسية التفاعلية في تفعيل مجالات العمل المدرسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي عرض لمخلص الدراسة:

تهدف هذه الدراسة للتعرف علي دور الإذاعة المدرسية التفاعلية في تفعيل مجالات العمل المدرسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي،حيث استخدمت هذه الدراسة المنهج الوصفي، وتم جمع البيانات عن طريق استبيان تم تطبيق على عينة عموديه قوامها (400) مفردة من طلبة المرحلة الثانوية حيث بلغ نسبة الذكور 240مفردة من طلاب المدرسة الثانوية العسكرية .

في حين بلغ عدد الإناث 160مفردة من طلاب المدرسة الثانوية بنات وذلك عن دور الإذاعة المدرسية التفاعلية في تفعيل مجالات العمل المدرسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتوصلت الدراسة إلي، ارتفاع دور الإذاعة المدرسية في تفعيل مجلات العمل المدرسي.

بالنسبة للذكور: جاء في الترتيب الأول مجال التعليم بنسبة مئوية بلغت(37.5%).

في حين جاء في الترتيب الثاني بنسبة مئوية بلغت(33.75%)،في حين جاء في الترتيب الثالث(28.75%).

بالنسبة للإناث: جاء في الترتيب الأول علاج مشكلة التعليم والتنمية الاجتماعية بنسبة مئوية بلغت (38.125%)،في حين جاء في الترتيب الثاني مجال التعليم بنسبة مئوية بلغت(33.75%)، في حين جاء في الترتيب الثالث مواجهة مشكلات التغيير المعاصرة بنسبة مئوية بلغت(28.125%).

قراءة 1865 مرات آخر تعديل على الخميس, 10 اوت 2017 13:55
(2 أصوات)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق