الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017
وادي مليز:الدورة 25 لمهرجان شمتو

وادي مليز:الدورة 25 لمهرجان شمتو

بدعم من المندوبيتين الجهويتين للشؤون الثقافية والسياحة وولاية جندوبة وبلدية وادي مليز تنظّم هيئة مهرجان شمتو بوادي مليز من 12 الى 18 أوت الجاري فعاليات الدورة 25 للمهرجان .

إفتتح المهرجان بتنشيط مسائي لشوارع المدينة من خلال عرض في الفروسية و الفنون الشعبية و ماجورات طبرقة و دمى عملاقة لتكون السهرة الاولى بفضاء المهرجان بالهواء الطلق بالمكتبة العمومية بوادي مليز مع الفرقة الجهوية للموسيقى و الفنون الشعبية صحبة بالي للرقص الشعبي .

كما كان الموعد يوم 13 أوت مع تكريم المتميزين في الباكالوريا و أصحاب المعدلات المتميزة في مختلف السنوات الدراسية ليسهر جمهور المهرجان مع عرض شبابي لحمزه راب و golden jo .

وقدّم مساء يوم 14 أوت الجاري عرض تنشيطي للأطفال فسهرة مع الفنانة نادية خالص صحبة مجموعتها الموسيقية .

أمايوم 15 أوت الجاري يشرف المهرجان على ورشة مفتوحة لرسم جدارية بإحدى الفضاءات داخل المدينة ثم تنتظم ندوة فكرية بعنوان" المجتمع المدني رهانات المرحلة المقبلة" .

لتكون السهرة مع عرض للفنان لطفي الشيحي صحبة مجموعته الموسيقية .

تكون السهرة اليوم 17 أوت مع عرض للفنان أمين الشارني صحبة مجموعته الموسيقية ،لتختتم سلسلة هذه السهرات يوم 18 أوت الجاري بعرض للفرقة الوطنية للموسيقى وبمشاركة الفنان صلاح مصباح .

جدير بالذكر ان مهرجان شمتو بوادي مليز إذ يحتفي في دورته الجديدة بالفنون الموسيقية أساسا فإنه اختار التوجّه أساسا الى المنتوج الموسيقي التونسي وخاصة منتوج موسيقيي الجهة في اطار حرص ادارته على ايلاء الاولوية للابداع الجهوي واتاحة الفرصة لمبدعي ولاية جندوبة لعرض منتوجهم في الفضاء المفتوح تكريسا لتوجهات وزارة الشؤون الثقافية في الانفتاح بالبرمجة الثقافية على مختلف الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية .

 

 

قراءة 510 مرات آخر تعديل على الخميس, 17 اوت 2017 11:38
(1 تصويت)
قيم الموضوع
الدخول للتعليق