الأحد، 19 نوفمبر 2017
عين دراهم من حرائق الجبال الى مهرجان الأشبال

عين دراهم من حرائق الجبال الى مهرجان الأشبال

بعد ما شهدته منطقة عين دراهم في الفترة الاخيرة من موجة حرائق طالت جبالها الجميلة وتسببت في كارثة طبيعية أثارت إستياء متساكني المنطقة وزوّارها إرتأت جمعية أشبال خمير الترويح على أنفس هؤلاء المتساكنين وتمكينهم من متنفس ثقافي وفني يعيد لهم نفسا جديدا من الحياة وذلك من خلال تنظيمها وبادارة رئيس الجمعية أشرف الدبوسي لفعاليات الدورة 28 لمهرجان الريحان الوطني وذلك خلال الفترة من 24 الى 30 أوت الجاري .

حيث يفتتح المهرجان بتنشيط لشوارع المدينة مع مجموعة ماجورات قصر هلال وتكون السهرة الافتتاحية مع العرض الكوميدي لمسرحية "ماهوش موجود" لكريم الغربي .

ويسهر جمهور المهرجان يوم 25 أوت الجاري مع سهرة طربية تؤثثها المطربة نورة أمين ليكون للأطفال نصيبهم من برنامج هذه الدورة من خلال عرض تنشيطي يوم 26 أوت الجاري وعرض مسرحي يوم 27 أوت ليتجدد الموعد مع الحفلات الموسيقية من خلال سهرة فنية يحييها الفنان بدر الدين الدريدي يوم 28 أوت الجاري .

ولأن منطقة حمّام بورقيبة أضحت منطقة بلدية واعتبارا لثقلها السكاني وأهميتها في الدورة الاقتصادية المحلية ومن منطلق صبغتها الريفية الحدودية وفي اطار توجّه هيئة المهرجان للانفتاح على المناطق الريفية،تنتظم يوم 29 أوت الجاري بفضاء دار الشباب سهرة للفنون الشعبية .

يتخللها تكريم المهرجان لأعوان الحماية المدنية الذين بذلوا مجهودات كبيرة في إطفاء الحرائق وحماية متساكني المنطقة من أضرارها ،ليتوّج برنامج هذه الدورة بسهرة اختتامية يوم 30 أوت الجاري تؤثثها الفنانة زينة القصرينية ومجموعتها.

 البرنامج

قراءة 630 مرات آخر تعديل على الإثنين, 21 اوت 2017 13:07
(1 تصويت)
قيم الموضوع
الدخول للتعليق