الأحد، 21 جانفي 2018
جمعية المواطنة والتنمية بالشمال الغربي تختتم مشروع "مواطن و أشارك وأراقب"

جمعية المواطنة والتنمية بالشمال الغربي تختتم مشروع "مواطن و أشارك وأراقب"

إحتضنت دار الشباب ابن زيدون بمدينة تستور من ولاية باجة يوم السبت 26 أوت 2017 فعاليات إختتام مشروع "مواطن و أشارك وأراقب" والذي تنفذه جمعية المواطنة والتنمية بالشمال الغربي. حضر اللقاء مجموعة من ممثلي بعض الجمعيات المحلية والإقليمية و ممثلين عن بلدية تستور.

وقد إستعرض السيد بوجمعة العبيدي رئيس الجمعية والمشرف على المشروع لمحة عن الفكرة العامة و أهدافه و مراحل سير تنفيذه ، هذا إضافة الى التوصيات التي توصلت إليها المجموعة التي عملت على تنفيذ الشروع.

حيث أن فكرة المشروع تأتي في إطار سعي الجمعية و إيمانا منها بدور المجتمع المدني في تكريس والمساهمة في تفعيل الباب السابع من الدستور الجديد باب "السلطة المحلية و اللامركزية" ، والذي ينبني على القرار المشترك بين صاحب السلطة و أصحاب الحق ، وإعتماد الشفافية كمنهجا في التعامل مع المواطنين و ضرورة إرساء مبادئ و قيم  المواطنة الفاعلة.

فالمواطن مطالب بأداء واجباته تجاه الإدارة و البلدية و له حق المشاركة و المتابعة والمساءلة و مراقبة الشأن العام المحلي عبر جملة من الآليات التي يضمنها القانون و التشريعات.

كما تمّ بالمناسبة إستعراض بعض التجارب في مجال المراقبة المواطنية على الشأن العام قدمها ممثلي بعض البلديات الحاضرة في الندوة و التي تدعم منهج الجمعية في التعريف بالتجارب الميدانية التي يقوم بها المجتمع المدني في مختلف المناطق و التي تعتبر فرصة في إكتساب الخبرات المختلفة بما يدعم قدرات الشباب في تنمية قدراته المعرفية المتعلقة بالإنخراط الفعلي في الحياة العامة.

قراءة 988 مرات آخر تعديل على الأحد, 27 اوت 2017 13:43
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق