الثلاثاء، 17 أكتوير 2017
فورد تقدم رسومات تكريميّة للسيارة التاريخيّة

فورد تقدم رسومات تكريميّة للسيارة التاريخيّة

حسان طاهري

ستتوفّر سيارة فورد GT بإصدار تراثيّ Heritage محدود جديد يكرّم سيارة السباق GT40 مارك IV التي قادها دان غيرني وإيه جاي فويت في سباق لومان سنة 1967 وستتميّز السيارة بألوان داخليّة وخارجيّة فريدة، ولمسة نهائيّة حصريّة للعجلات.

وفي هذا الصدد، قال دايف بيريساك، المدير العالمي لقسم فورد للسيارات الفائقة الأداء: "من أجل تصميم سيارة تستحقّ أن تكون خليفة للإصدار التراثيّ لعام 1966 Heritage Edition، كان من المنطقيّ أن نأخذ بالاعتبار فوزنا التاريخيّ التالي في سباق لومان بقيادة الفريق الأميركيّ المؤلّف من دان غيرني وإيه جاي فويت. وبالتالي فإنّ سيارة فورد GT بالإصدار التراثيّ لعام 1967‎ Heritage Edition تكرّم هذا الفوز، من خلال اعتماد مقاربة عصريّة لإحدى أهم المركبات في تاريخ السباقات الحافل لدى فورد."

 تتميّز سيارة فورد GT بالإصدار التراثيّ لعام 1967 ‎ Heritage Editionبطلاء خارجيّ باللون الأحمر الرياضي مع لمسة نهائيّة لمّاعة بالإضافة إلى خطوط بيضاء ومجموعة تجهيزات ألياف الكربون الظاهرة. كما تتميّز السيارة برسومات رقم 1 على غطاء المحرّك والأبواب باللون الأبيض المثلّج، وعجلات مصنوعة من قطعة واحدة من الألومنيوم المشغول بالطرق قياس 20 بوصة بلون الساتان الفضي مع طلاء شفاف وبراغٍ باللون الأسود. وتكتمل الإطلالة المميّزة من خلال ملاقط الفرامل الحمراء وأغطية المرايا الفضية.

 تتميّز الناحية الداخليّة بكسوة جلدية جديدة لمقاعد ألياف الكربون، مع درزات حمراء تمتدّ إلى عجلة القيادة. وأصبح قماش حزام الأمان باللون الأحمر ووحدتا نقل الحركة في عجلة القيادة باللون الرماديّ المطلي بطبقة وقائية من الأكسيد. وتمّ استخدام لمسات من الفولاذ المقاوم للصدأ باللون الساتينيّ الداكن على لوحة العدادات ومؤشرات القيادة، وأطر الفتحات في الأبواب ودعامة المقعد بشكل X.

 وتكتمل التعديلات التي طرأت على الإصدار التراثيّ لعام 1967 ‎ Heritage Editionمن خلال لوحة تعريف متسلسلة فريدة، بالإضافة إلى عتبات الأبواب، وفتحات التهوية، والكونسول المركزيّ من ألياف الكربون المكشوف غير اللمّاع.

 وقال غارين نيكوغوصيان، مدير التصميم الخارجيّ للسيارة: "أوّل سيارة بالإصدار التراثيّ Heritage حقّقت نجاحاً هائلاً، وشكّلت تكريماً لتاريخنا من خلال مقاربة تصميميّة عصريّة للسيارة التي فازت في سباق لومان.

وكان لا بدّ من تصميم سيارة فورد GT استناداً إلى سيارة السباق GT40 مارك IV التي حقّقت الانتصارات."

 بالإمكان رؤية سيارة فورد GT بالإصدار التراثيّ لعام 1967 ‎ Heritage Editionعبر موقع FordGT.com باستخدام أداة التهيئة والتعديل. 

قراءة 448 مرات آخر تعديل على الخميس, 07 سبتمبر 2017 11:40
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق