الجمعة، 17 نوفمبر 2017
الدورة الثالثة لمهرجان " شوفتهن" العالمي للفنّ النّسوي

الدورة الثالثة لمهرجان " شوفتهن" العالمي للفنّ النّسوي

 تنتظم الدورة الثالثة لمهرجان" شوفتهن" العالمي للفنّ النّسوي،  وذلك أيّام 7, 8, 9, و 10 سبتمبر 2017 بالمسرح الوطني التونسي، يقدم  مهرجان"شوفتهن " ملحمة فنية بأيدي نسائية، حيث يعرض قرابة  250 عمل فني، يحمل في طياته مواقف و رؤى تتجلى من خلال أجواء احتفالية فنية، في حضور أكثر من 100 فنانة من 51 دولة.

 تقدم المشاركات أعمالهن ضمن مسابقة تتفرع إلى ستَ (06) مجالات موزعة كالآتي: سينما, فنون تشكيلية,  فنون تصويرية , تصوير فوتوغرافي, فنون مسرحية و موسيقى.  وتتولّى لجنة مؤلفة من جليلة بكّار, سندس بلحسن, ملاك سباعي, أنيسة داود, ألفة عاشور, سحر مندور, صوفيا بركات, دينا عبد الواحد, نوال بن كريم, رانية وردة و هالة لمين إسناد جائزة للعمل المتميز في كل مجال، إضافة إلى جائزة الجمهور.

 تفتتح الفرقة الغنائية الفلسطينية الألمانية " Jamila And The Other Heroes" هذه الدورة من المهرجان بقيادة  الناشطة في مجال حقوق الإنسان " جميلة اليوسف". لم تكن تجربة والدها الفلسطيني اللّاجئ محطة عابرة في حياتها, بل لعلّها شرارة الإلهام الأولى التي استوحت منها أسلوبها الموسيقي الدامج  بين الفولكلور العربي و الأجناس الغربيّة كالـ Rock و الـ Funk.

في سنة 2016, انضم إليها باقي أعضاء الفرقة ليشاركوها رؤيتها في الحراك الثقافي،حيث شكل هذا المزيج العربي الغربي محطّ إعجاب العديد من متذوقي الموسيقى في العالم من أوروبيين و عرب.

ينظم المهرجان ثلاث حلقات فكرية في المحاور التالية:" أجسام متنوعة  وتمثّلات متعددة","أجسام متنوعة, عنف, مقاومة تعبيرية" و "الكلمة للفنان" تحفيزا للحوار الثقافي  و إثراءً للتبادل الفكري إضافة إلى 5 ورشات عمل في مجالات الموسيقى الإلكترونية, مجلات الfanzine, رقصات الـvoguing  وكرة القدم النسائية.

 

قراءة 771 مرات آخر تعديل على الجمعة, 08 سبتمبر 2017 13:37
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق