الجمعة، 22 سبتمبر 2017
الإبداع في الإعلان : تجربة جديدة في مجال الكتب المختصة بالإعلان

الإبداع في الإعلان : تجربة جديدة في مجال الكتب المختصة بالإعلان

عن دار عالم الكتب في القاهرة صدر للدكتورة (اماني البرت ) كتاب الابداع في الإعلان،2017،يتكون الكتاب من 231 صفحة ،عرضت من خلالها المؤلفة تجربة جديدة في مجال الإعلان ،والجوانب التي يركز عليها صانع الرسالة الاعلانية بهدف اقناع المتلقي باهمية السلعة المعلن عنها ...مما يؤثر على سلوكه الاستهلاكي ويدفعه للاقتناء السلع والخدمات المعلن عنها .

 

حيث جاء الباب الاول من الكتاب بعنوان (سيكولوجية التفكير والإبداع) ليناقش في فصوله الأربعة التفكير والإبداع ثم التفكير الإبداعي وفسيولوجية المخ ثم الابداع وانماط الشخصية واستراتيجيات التفكير الإبداعي.

في حين ناقش الباب الثاني عبر فصوله الثلاث مكونات الإبداع في الإعلان: وهي الفريق، العملية، المؤسسة، المنتج. والعلاقة بين الابتكار التسويقي والابتكار الإعلاني ثم تكنيكات اقناعية مبتكرة في الإعلان.

وجاء الباب الثالث والاخير ليناقش فيناقش محطات هامة للابداع، ففي الفصل الثامن يشرح اسس ومبادئ التصميم ثم سيكيولوجية اللألوان كقسم هام عند تصميم الاعلان المطبوع والاليكتروني، والابداع في كل من الشعار المرسوم(Logo  ) والشعار المكتوب( Slogan) .

ثم الإبداع في تصوير وإضاءة الاعلان كقسم هام عند تصميم الاعلان التليفزيوني. ويختتم بالفصل الثالث عشر الذي يعرض نماذج إعلانية مبتكرة في الاعلانات الخارجية Outdoors.

ومن الجدير بالذكر ان الكتاب تضمن (20) دراسة حالة، كتطبيق عملي لما تناقشة الفصول النظرية وكنموذج يتبع في إطار ممارسات الشركات العالمية. 

قراءة 140 مرات آخر تعديل على الخميس, 14 سبتمبر 2017 11:53
(1 تصويت)
قيم الموضوع

كاتب صحفي - العراق

الدخول للتعليق