الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
Mediterranean Business School تتحصل على الترخيص الدولي من مؤسســة EFMD

Mediterranean Business School تتحصل على الترخيص الدولي من مؤسســة EFMD

أعلن البارحة  الدكتور محمود التريكي، مؤسس ورئيس South Mediterranean University، خلال ندوة صحفية بالمركب الجامعي MSB-MedTech، عن الاعتراف الدولي ببرنامج إجازة MSB، الذي يأتي ليؤكد مكانة MSB التي تعتمد على التميز وجودة برامجها.

تم تسليم هذا الاعتماد بتاريخ 12 سبتمبر الجاري من قبل المؤسسة الأوروبية للتنمية الإدارية European Fondation for Management Development، وهي منظمة دولية مقرها في بروكسيل، في إطار برنامجها الأوروبي لاعتماد البرامج (European Program Accreditation System)، الذي يهدف إلى تقييم نوعية البرامج والشهادات الجامعية من منظور دولي مع احترام معايير الجودة.

 تشمل عمليات الاعتماد تحليلا معمّقا للبرامج الفردية عبر المقارنة الدولية.

وتشمل، أيضا، تحليلا متعدد الأبعاد يتعلق بموقع البرنامج على المستوى الدولي، ووضعه الاستراتيجي داخل المؤسسة، كما يتعلق بتقييمه من قبل أصحاب المصلحة (من الطلبة وأصحاب الاعمال)، وبالأهداف التعلّمية المطلوبة، وبموارد المؤسسة لدعم البرنامج، وبمحتوى المناهج والبيداغوجيا.

 وتعتبر MSB المدرسـة الوحيدة التي تحصلت على هذا الاعتماد في تونس، والثانية على مستوى المغرب العربي والثالثة في أفريقيا.

بعد اعتماد الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية، التي منحتها المؤسسة اللندنية AMBA سنـة 2010، أثبتت MSB مرة أخرى التزامها بالتميز الأكاديمي حيث تتميز برامجها بتعليم معولم، وباحترام معايير الجودة، وانتداب أعضاء هيئة التدريس من ضمن المؤهلين تأهيلا عاليا، وباعتماد أساليب تدريس لتعزيز تنمية القدرات التحليلية وروح المبادرة لدى الطلبة. وبالإضافة إلى ذلك، وبفضل شبكتها من الشركاء المتكونة من الجامعات الشهيرة، توفر MSB لطلابها الفرصة لإنجاز جزء من برامجهم في الخارج.

 كما صرحت الدكتورة ليلـى التريكي، عميدة MSB: "أصبح هذا النجاح ممكنا بفضل التزام وفعالية فريق MSB وSMU. ونجـد بعد هذا الاعتماد المزدوج (AMBA et EPAS)، تحديا جديدا لنجعل من MSB مدرسة ذات ثلاثة اعتمادات.

 وسنركز الآن على الحصول على اعتمـاد الجمعية الأمريكية للمدارس الجامعية للأعمال (AACSB) لاستكمال حلقة التميز.

 ويذكر أن South Mediterranean University  قد تأسست سنـة 2002 بموجب القانون الذي يحكم تنظيم الجامعات الخاصة وأداءها. وتعتبر SMU أول جامعة ناطقة باللغة الإنقليزية في تونس. ويتكون القطب الأكاديمي لـ SMU من:

  • مدرسة إدارة الاعمال (MSB) وهي تقدم برامج الإجازة والماجستير المتخصص (التسويق والمالية وإدارة الإنتاج وإدارة الموارد البشرية ونظم المعلومات) على أساس التفرغ الكامل (Plein temps) أو بدوام جزئي (Temps partiel)، ومن ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال (Executive MBA) ودورات لتطوير قدرات الإطارات.
  • مدرسة للمهندسين MedTech، Mediterranean Institute of Technology تقدم اختصاصات في قطاعات ذات تشغيلية عالية (هندسة البرمجيات وهندسة نظم المعلومات والطاقات المتجددة). ووقعت MedTech اتفاقية شراكة مع جامعة Michigan المرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية ستمكن طلاب MedTech من الدراسة ثلاث سنوات في تونس وسنتين في الولايات المتحدة الأمريكية والحصول على درجة الهندسة MedTech وعلى الماجستير من جامعة Michigan.
  • معهد اللغة والثقافات (LCI)، الذي يدرس برامج باللغة الإنقليزية لطلبة SMU، وتلاميذ المعاهد الثانوية وإطارات المؤسسات الراغبين في تطوير مهاراتهم اللغوية.
  •  يقترح معهــد LCI دورات تدريبية في مجال الاتصال والثقافات، كما  يقدم المعهد برامج تدريبية باللغتين العربية والفرنسية للطلبة الأجانب.

 

قراءة 1913 مرات آخر تعديل على الخميس, 21 سبتمبر 2017 12:09
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق