الجمعة، 20 أفريل 2018
الدورة التكوينية الأولى لمشروع "الحوكمة المحلية والإلتزام المواطني"

الدورة التكوينية الأولى لمشروع "الحوكمة المحلية والإلتزام المواطني"

نظمت  البارحة جمعية المواطنة و التنمية بالشمال الغربي بمقر بلدية بوعرادة من ولاية سليانة الدورة التكوينية الاولى لمشروع "الحوكمة المحلية والإلتزام المواطني" و الممول من طرف الصندوق الوطني للديمقراطية (NED).

تهدف هذه الدورة الى التعريف بالباب السابع للدستور "باب اللامركزية و السلطة المحلية" و بعض الفصول من مشروع مجلة الجماعات المحلية المتعلقة بصلاحيات المجالس البلدية ودورها مستقبلا في الإنجاز و التعهد بصيانة المرافق الحيوية المحلية .

كما تمّ تبسيط و مناقشة الفصل  139 من الدستور و المتعلق بالآليات الديمقراطية وإعتماد الحوكمة المفتوحة و تشريك المواطنين والمجتمع المدني في إتخاذ القرار.

 وقد تفاعل المشاركون مع مقتضيات ما جاء به الدستور و مشروع مجلة الجماعات المحلية وأهمية تفعيلها بما يخدم مصالح المواطنين و يساهم في حرية إتخاذ القرارات المتعلقة بالمشاريع المتصلة بدفع التنمية المحلية وفق منهجية تشاركية بما يضمن للمواطنين أحسن السبل في تنفيذها و متابعتها  مع إعتماد مبادئ الحوكمة المفتوحة.  

هذا و قد تمت برمجة قيام  فريق المشروع و المشاركين في المدة القادمة  بأيام تحسيسية بالمناطق الحضرية و الريفية الملحقة حديثا ببلدية بوعرادة  حول دور المواطنين في المشاركة في الشأن العام المحلي.

قراءة 1130 مرات آخر تعديل على الأحد, 24 سبتمبر 2017 12:21
(2 أصوات)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق