السبت، 22 سبتمبر 2018
إذاعة الكاف:مشاغل الجهة ضمن أولويات البرمجة الشتويّة

إذاعة الكاف:مشاغل الجهة ضمن أولويات البرمجة الشتويّة

أميرة قارشي

انطلقت بداية من شهر أكتوبر الجاري شبكة خريف شتاء 2017 في إذاعة الكاف معتمدة على مزيد تكريس صحافة القرب من خلال الاهتمام بمشاغل الجهة في مختلف القطاعات عبر أروقة مختصة في مجالات محددة كالأسرة والطفولة و المسائل التنموية و الاجتماعية والثقافية .

 

وملامسة كل هذه المسائل تكون عبر مختلف البرامج في الشبكة كما تم تخصيص رواق محدد يمتد من التاسعة والنصف إلى الحادية عشر صباحا من خلال سلسلة من البرامج المختصة على غرار :" الفلاحة دوام " و " الاقتصاد والناس" و " حديث الأسرة " و " مرايا المجتمع " و " طعم الراحة " .

كما يهتم الرواق الممتد من الواحدة إلى الثانية ظهرا بمختلف مشاغل الجهات من خلال برنامج " مراسلون " الذي يبث من مكاتب الإذاعة التونسية في كل من باجة وجندوبة وسليانة بالإضافة إلى برنامج من إنتاج قسم الإخبار " في العمق " الذي يتابع مختلف المستجدات السياسية على الساحة الوطنية.

كما خصصت الشبكة مساحة مفتوحة ومن خلال برنامج " إيقاع الحياة "لمتابعة إيقاع الحياة في الشمال الغربي من خلال مواكبة حينية لأسعار السوق و نقاط خارجية و مسابقات بالإضافة إلى أركان قارة تهتم بالصحة وبالسلامة المهنية .

ومن ضمن منوعات الشبكة كذلك منوعة " خليك معانا " التي تمتد من الثانية ظهرا إلى الرابعة مساء والركن الأساسي فيها هو " forum" و هو فضاء يعبر من خلاله المستمعون على آرائهم في موضوع مقترح من منتج البرنامج .

أما الرواق الخدماتي فيمتد من الرابعة إلى الخامسة مساء ويراوح بين الخدمات الاجتماعية والصحية والمهنية الشغلية و السلامة المرورية يليه مباشرة المنوعة الرابعة وهي " ياسمين وفل " من الخامسة إلى السابعة . وبالنسبة الى الرواق الأدبي الفكري فيتداول عليه مجموعة من الكتاب والنقاد من السابعة إلى الثامنة مساء. كما تم إحداث رواق للموسيقى بمختلف أنماطها من الثامنة إلى التاسعة ليلا يراوح بين الموسيقى الغربية الكلاسيكية إلى الجديد الجديد في عالم الموسيقى و الموسيقى العربية الكلاسيكية إلى الموسيقى الملتزمة . ومن جهته يخصص رواق "تدلل " للمستمعين للتفاعل و الاهداءات و تقديم الأغاني القصد منه المراوحة بين التفاعل و الخدمة الحينية .

أما السهرات فتنطلق من العاشرة ليلا إلى منتصف الليل وفيها الأدب و الثقافة والفنون و اهتمامات الطلبة و المسائل النفسية و الاجتماعية .

أما بالنسبة إلى برمجة نهاية الأسبوع فلها خصوصية حيث تتميز بالمساحات المفتوحة في مساء السبت والأحد لفسح المجال لنقل المباريات الرياضية و الموسيقى و الإخبار الخفيفة على غرار منوعة السبت المسائية " Radio weekend " " non stop music " "أستوديو الرياضة" و "فواكه من التراث".

بالإضافة إلى عدد من البرامج الموجهة لفئات مخصوصة على غرار "مع الأطفال" "إليك" "كرهبتي" "أيام زمان" "مازالت البركة " جدير بالذكر ان نسبة التجديد في شبكة خريف – شتاء 2017 باذاعة الكاف تبلغ حوالي 25 ./. الى جانب تخصيص 91 ./.من البث المباشر و 9./. بالنسبة الى البرامج المسجّلة .

قراءة 1626 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 11 أكتوير 2017 11:55
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق