الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018
اللغة العامية هي الوسيلة الاكثر نجاحا للتواصل بين شركات الاتصالات المصرية و الجمهور        

اللغة العامية هي الوسيلة الاكثر نجاحا للتواصل بين شركات الاتصالات المصرية و الجمهور        

توصلت دراسة اجريت حديثا عن دور وسائل التواصل الاجتماعي في ادارة سمعة المنظمات بالتطبيق على شركات الهاتف المحمول المصرية الى ان الفيس بوك يعد من اهم الوسائل التي تعتمد عليها الشركات في ادارة السمعة من خلال سعي القائم بالاتصال في هذه الصفحات على قياس فاعلية الوسائل محل التطبيق ،بالاعتماد على قياس العائد من الاستثمار ومعدلات الاندماج ،وتحليل المشاعر .

و أكدت الدراسة ان من  اهم الاهداف التي ترغب ادارة الشركة في تحقيقها من خلال تواصلها مع الجمهور عن طريق صفحة الفيس بوك هي التواصل مع حرفائها بشكل فعال والرد عليهم بسرعة ،مما يسهم في تكوين انطباع ايجابي وبناء سمعة جيدة للشركة لدى الحريف بالاعتماد على استراتيجية القيام بدور المستمع الجيد وربط اسم الشركة بما ينفع جمهور ،فضلا عن ان اللهجة العامة كانت هي الاكثر استخداما في الفيس بوك وبنسبة (99.2%) في تحقيق لغة التواصل مع الحرفاء من خلال صفحة الشركة  على الفيس بوك .

ومن الجدير بالذكر ان الدراسة كانت من اعداد الباحثة (نرمين علاء الدين علي) الأستاذ المساعد في كلية الاعلام /جامعة النهضة والتي حصلت فيها على درجة الدكتوراه من كلية الاداب /قسم الاعلام /جامعة حلوان ،2017.

قراءة 2460 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 01 نوفمبر 2017 11:28
(1 تصويت)
قيم الموضوع

كاتب صحفي - العراق

الدخول للتعليق