الإثنين، 22 أكتوير 2018
نصر الله:الدورة الاولى لـ"الأيام السينمائية"

نصر الله:الدورة الاولى لـ"الأيام السينمائية"

سعيا منها لتكريس حبّ الفن السابع لدى الاجيال الناشئة وترسيخا للذائقة السينمائية وفي اطار البرنامج الثقافي للعطلة تنظّم دار الثقافة بنصر الله من ولاية القيروان وبادارة الاستاذة سعاد لطفي فعاليات الدورة التأسيسية لأيام سينمائية تتواصل من 18 الى 20 ديسمبر الجاري.

وذلك تحت شعار"السينما...حياة" وتفتتح هذه التظاهرة بورشة في السينما والصورة يؤطّرها الاستاذ فتحي المرزوقي فعرض فيلم للأطفال ثم عرض فيلم"شلاط تونس"لكوثر بن هنية والذي يتوّج بحلقة نقاش حوله ثم عرض فيلم "الثنية الكحلة"من انتاج دار الشباب بنصر الله.

ويتوّج العرض كذلك بحلقة نقاش وحوار حول هذا المنتج السينمائي ويوم 19 ديسمبر الجاري يعرض الفيلم القصير"دنيا أحلى"لشيراز البوزيدي فعرض 3 أفلام قصيرة وهي "جمل بروطة"لحمزة العوني و"المشروع"لمحمد علي النهدي و"القناص"ليسري بوعصيدة .

وتختتم هذه الايام السينمائية كدورة تأسيسية مدعومة من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية يوم 20 ديسمبر الجاري بتقيم لعمل الورشات وعرض مجموعة من الأفلام القصيرة من إنتاج هذه الورشات فعرض فيلم كارتوني للاطفال فالاختام بتكريم احسن المشاركات في اشغال الورشات .

وهي من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف وفي إطار برنامج "مدن الحضارات" قدّم "الكميون الثقافي"عرض "فلسطين صباحك بلا قيد" بفضاء "فينيوس للفنون" .

كما عرضت مسرحية "بلوك 74" لوليد الخضراوي وإنتظمت لقاءات بالمقهى الثقافي مع عدد من المؤطرين والمختصين من ضيوف المركز والذي وقّعت ادارته اتفاقية شراكة مع نظيره مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف.

كما كرّم المركز الشعر الفلسطيني بالمناسبة وفي اطار هذه التظاهرة ومن خلال أسماء عالقة عبر التاريخ وحاملة لبصمة شعرية لا تمحى وهم محمود درويش وتوفيق زياني وسميح قاسم ومعين بسيسو .

إلى جانب هذا عرضت مسرحية "حادي القوافل" الفلسطينية لنبيل عازر وهي مسرحية غنائية تتحدث عن حياة القائد المناضل الشاعر توفيق زياد في دفاعه المستمر عن الأرض والعيش الكريم والدفاع عن طبقة العمال الكادحين والمظلومين كما احتفى المركز بالتجربة المسرحية الفلسطينية من خلال عرض مسرحية "العشاء الأخير."

قراءة 733 مرات آخر تعديل على الإثنين, 18 ديسمبر 2017 12:06
(1 تصويت)
قيم الموضوع
الدخول للتعليق