وزير الخارجية يشرف مع نظيره الجزائري على أشغال الدورة الثامنة للجنة التشاور السياسي التونسي الجزائري

وزير الخارجية يشرف مع نظيره الجزائري على أشغال الدورة الثامنة للجنة التشاور السياسي التونسي الجزائري

مثلت متابعة نتائج أشغال الدورة 21 للجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية المنعقدة  بتونس في مارس 2017، والإعداد للدورة القادمة المزمع عقدها خلال سنة 2018 بالجزائر، إضافة إلى علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات ومسار التسوية السياسية في ليبيا أهم محاور الدورة الثامنة للجنة التشاور السياسي التونسية الجزائرية التي انعقدت الاثنين 18 ديسمبر 2017 برئاسة وزيري الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي رفقة وزير الشؤون  الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل.

ونوه الوزيران خلال هذا الاجتماع بالمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات بين البلدين الشقيقين ، وما تتميز به من حركية خاصة على مستوى تكثف نسق تبادل الزيارات بين سامي مسؤولي البلدين.

كما ثمنا النتائج الإيجابية التي حققها التعاون الثنلئي في مجالات التجارة والصناعة والطاقة والسياحة والنقل والتعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيات الاتصال وغيرها.

وكان الاجتماع مناسبة لتبادل وجهات النظر بخصوص الوضع في المنطقة وبالأخص مسار التسوية السياسية في ليبيا، وأكد اللقاء تطابق وجهات نظر البلدين ومواقفها إزاء القضايا الاقليمية والدولية ومنها بالخصوص الوضع في ليبيا حيث أكدا الوزيران على ضرورة مواصلة العمل على دعم الاتفاق السياسي كاساس للحل السياسي الشامل في ليبيا برعاية الأمم المتحدة .

وتطرقت اشغال لجنة التشاور السياسي  أيضا إلى أهم التحديات التي تواجه المنطقة وفي مقدمتها خطر الإرهاب، و أكدا في هذا المجال حرصهما على مواصلة التعاون والتنسيق في المجال الأمني.

واكد وزير الشؤون الخارجية حرص تونس على دعم التعاون مع الجزائر في كل المجالات، في ظل الإمكانيات الهامة المتاحة، وعلى دعم التنسيق الثنائي بخصوص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والاستحقاقات القادمة على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.

من جهته شدد وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبد القادر المساهل على أهمية فتح المجال أمام رجال الأعمال لتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين  بما يمكن من تحقيق النهوض الاقتصادي ودعم التنمية في تونس والجزائر.

 

قراءة 595 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 20 ديسمبر 2017 12:05
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق