الإثنين، 24 سبتمبر 2018
إجتماع  اللجنة المشتركة التونسية الليبية على مستوى  كبار المسؤولين

إجتماع  اللجنة المشتركة التونسية الليبية على مستوى  كبار المسؤولين

إحتضنت تونس يومي 25 و26 ديسمبر 2017، اجتماع اللجنة المشتركة التونسية الليبية على مستوى كبار المسؤولين برئاسة السيدين سمير قوبعة مدير عام العالم العربي بوزارة الشؤون الخارجية عن الجانب التونسي ولطفي المغربي وكيل الشؤون السياسية بوزارة الشؤون الخارجية عن الجانب الليبي.

ويندرج الاجتماع الذي شارك فيه حوالي 60 من سامي المسؤولين الليبيين في عديد المجالات وعدد من سامي ممثلي الوزارات والهياكل التونسية المعنية في إطار الإعداد للجنة العليا التونسية الليبية المشتركة المنتظر عقدها بداية سنة 2018 تحت إشراف رئيسي حكومتي البلدين،علما وأن هده اللجنة لم تنعقد منذ سنة 2009.

ومثل هذا الاجتماع فرصة لتقييم مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين وبحث السبل الكفيلة بالارتقاء به في كل المجالات ظل الإمكانيات الهامة المتاحة.

وتم في هذا السياق رفع عدد من التوصيات الرامية إلى دفع التعاون الثنائي في مجالات التجارة والصناعة والأمن والنقل والشؤون الإجتماعية بالإضافة إلى الإتصالات والشباب والرياضة والثقافة والمرأة والأسرة.

كما تم إستكمال المفاوضات حول عدد من مشاريع الإتفاقيات والنصوص القانونية وعرض مشاريع تعاون جديدة، يتم توقيعها خلال الدورة المقبلة للجنة العليا التونسية الليبية.

وثمن المشاركون في الاجتماع استئناف الاجتماعات الثنائية بعد انقطاعها خلال السنوات الأخيرة، مؤكدين على أهمية تكثيف نسق اللقاءات الثنائية على مستوى المسؤولين رفيعي المستوى بكلا البلدين والحرص على دورية انعقادها، لتذليل كل العقبات التي تحول دون تطوير التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

 

قراءة 518 مرات آخر تعديل على الخميس, 28 ديسمبر 2017 12:42
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق