القبائل الليبية تحذر من فرضية إقصاء سيف الإسلام القذافي

القبائل الليبية تحذر من فرضية إقصاء سيف الإسلام القذافي

هادية أزغالي

قال، أشرف عبد الفتاح، عضو المجلس الاعلى للقبائل والمدن الليبية، في تعليقه على تصريحات المبعوث الاممي إلى ليبيا، غسان سلامة، التي أدلى بها لصحيفة "الحياة" السعودية وعبرفيها عن رفضه محاورة سيف الاسلام القذافي بسبب المطالبة الدولية التي تلاحقه، أن نجل القذافي يحظى بتأييد كبير جدا من القبائل الليبية وبشعبية واسعة لدى الليببين.

وذلك إيمانا بقدرته على قيادة المصالحة السياسية الليبية. وشدد عبد الفتاح، في تصريح إعلامي، على أنه في حال تم اقصاء سيف الاسلام القذافي من العملية السياسية، فإن أبناء القبائل الليبية سيعزفون عن المشاركة في العملية الانتخابية وسيعتبرون الاقصاء إنقلاب على مبادئ الديقراطية وعلى المسار السياسي المتفق عليه، لافتا إلى إرتفاع نسبة المسجلين في الانتخابات عقب اعلان، خالد الزايدي، محامي سيف الاسلام ترشحه للانتخابات واقبال أبناء القبائل على مكاتب التسجيل.

وذكر عضو القبائل، غسان سلامة بتصريحاته التي أكد فيها عدم إقصاء اي طرف كان في العملية السياسية بمن فيهم أنصار نظام معمر القذافي، مشيرا إلى أن سيف الاسلام القذافي مواطن ليبي وله ما لليبين، وعليه ما عليهم، من حقوق وواجبات، مثل حقه في المشاركة في العملية السياسية طلما أن هدف كل الليبيين الان هو تعزيز المصالحة الوطنية وطئ صفحة الماضي.

وأوضح المتحدث، في ذات السياق، أن نجل القذافي شمله قانون العفو العام الصادر عن البرلمان الشرعي الليبي باعتباره الجهة الاصلية وبالتالي لا يحق لاي طرف إقصائه في صورة تمت إختياره من قبل الشعب الليبي.

قراءة 388 مرات آخر تعديل على السبت, 30 ديسمبر 2017 10:23
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق