الخميس، 18 جانفي 2018
وزير الخارجية يتلقى مكالمة هاتفية من المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع

وزير الخارجية يتلقى مكالمة هاتفية من المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع

تلقى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي الجمعة 12 جانفي 2018 اتصالا هاتفيا من المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع يوهانس هان.

واستعرض الطرفان بهذه المناسبة مختلف أوجه التعاون بين الطرفين ومتابعة نتائج الدورة 13 لمجلس الشراكة تونس- الاتحاد الأوروبي المنعقدة يوم 11 ماي 2017 ببروكسال.
وأكد الوزير بالمناسبة على أهمية تطوير التعاون والشراكة مع الفضاء الأوروبي، بما يتماشى وعراقة العلاقات الثنائية وتميزها، وبما يستجيب للاحتياجات والأولويات الوطنية.
وأكد المفوض الأوروبي بالمناسبة مجددا التزام الاتحاد الأوروبي بمواصلة مساندة جهود تونس لتحقيق الانتقال الاقتصادي، ومواجهة التحديات التنموية والاجتماعية الراهنة وخاصة منها تنمية المناطق الداخلية وتشغيل حاملي الشهائد العليا.
كما أكد دعم الاتحاد للمساعي المكثفة التي تبذلها الدب لوماسية التونسية للدفع باتجاه مراجعة قرار مجلس الشؤون الاقتصادية والمالية بالاتحاد الأوروبي ليوم 5 ديسمبر المنقضي الذي أدرجت تونس بمقتضاه على لائحة الدول غير المتعاونة جبائيا.
جدير بالذكر أن المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع يوهانس هان أدى يومي 05 04 سبتمبر 2017 زيارة عمل إلى تونس بحث خلالها مع وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، عددا من المسائل المتعلقة بالخصوص بالمفاوضات بشأن اتفاق التبادل الحر والشامل والمعمق بين تونس والفضاء الأوروبي، واتفاق الشراكة بين الجانبين في إطار خطة العمل 2018-2020 بالإضافة إلى آفاق التعاون في مرحلة ما بعد 2020.

 

قراءة 88 مرات آخر تعديل على الجمعة, 12 جانفي 2018 12:59
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق