الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
نظام SYNC 3 لمساعدة السائقين على التركيز أثناء القيادة والحفاظ على سلامتهم على الطرقات

نظام SYNC 3 لمساعدة السائقين على التركيز أثناء القيادة والحفاظ على سلامتهم على الطرقات

حسان طاهري

أشارت دراسة حديثة أجرتها كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود إلى ازدياد احتمال تعرض السائقين للحوادث المرورية بنسبة سبعة أضعاف أثناء استخدامهم للهواتف المحمولة ، بينما يؤدي استقبال المكالمات وقراءة الرسائل النصية إلى ارتفاع كبير في إحتمالات وقوع الحوادث الخطيرة.

 وفي إطار سعيها الدائم لتعزيز تركيز السائقين على القيادة، بذلت "فورد" وفريقها الهندسي جهوداً حثيثة لتطوير نظام SYNC 3 المتطور الذي اختارته مؤسسة "كونسيومر ريبورت" كواحد من أقل الأنظمة تشتيتاً للانتباه بين أنظمة معلومات وترفيه السائقين، وذلك بفضل أيقوناته الواضحة وسرعة استجابته ودعمه للأوامر بالصوت الطبيعي وأزراره الكبيرة للتحكم بالصوت.

 وفيما يلي أبرز خمس مزايا يوفرها نظام SYNC 3 لمساعدة السائقين على التركيز أثناء القيادة والحفاظ على سلامتهم على الطرقات:

توصيل الهاتف عبر تقنية بلوتوث:

بمجرد اقترانه مع النظام، يمكن وضع الهاتف في جيب السائق أو حقيبته أو حتى في أي مكان داخل المقصورة. ويتيح Sync 3 اقتران حتى 11 هاتفاً، إضافة إلى إمكانية توصيل هاتفين في آن واحد؛ أحدهما للمكالمات والآخر لسماع الموسيقى.

التنشيط بالأوامر الصوتية مع دعم اللغة العربية:

فضلاً عن اللغات الأخرى، يدعم نظام SYNC 3 النصوص والتنشيط الصوتي باللغة العربية، ليمنح السائقين سهولة أكبر في التحكم أثناء القيادة، ويتيح لهم القيام بكافة المهام سواء باللمس أو الأوامر الصوتية، وبالتالي مساعدتهم في التركيز الكامل على الطريق.

أوامر صوتية مبسطة:

يمكن للسائقين إجراء الاتصال دون استخدام اليدين عبر الأمر الصوتي البسيط "اتصل" ثم ذكر اسم الشخص.

كما أن الأوامر الصوتية لاختيار مصدر الموسيقى أو الوسائط الأخرى طبيعية للغاية وغير مقيدة، بما يلغي الحاجة إلى قول كلمات فنان أو أغنية أو ألبوم قبل تحديد الاختيار. ويمكن للسائقين الوصول بسهولة إلى ما يرغبون بسماعه من جهاز "USB" في السيارة بكلمات قليلة .

أما بالنسبة لمصدر الموسيقى المراد سماعها، فإن الانتقال بين الخيارات المتواجدة في السيارة أمر سهل ولا يتطلب أوامر صوتية إضافية، حيث يمكن للسائق قول مصدر الموسيقى المطلوب تشغيله مثل "AM"، "FM"، "USB"، أو"Bluetooth® Audio". كما يمكن التحكم بدرجة الحرارة والتكييف بأوامر صوتية بسيطة للغاية.

ميزة قراءة الرسائل النصية:

 سيقوم نظام SYNC 3  بقراءة الرسالة على مسمع السائق و مع 15 رداً مسبق الإعداد  يمكن للسائق ان يرد على رسائله.

ميزة التكامل مع الأجهزة الذكية :

تمت ترقية هذه الميزة عبر إضافة عدّة وظائف رائعة، منها تطبيق شركة "Apple" CarPlay الذي يتيح لمستخدمي هواتف القيام بالعديد من الأشياء بما في ذلك الحصول على الاتجاهات التي تراعي أحوال الطرق عبر الأوامر الصوتية، ليتسنى للسائق صرف تركيزه الكامل على الطريق ويتكامل نظام SYNC 3  مع خدمة Siri Eyes Free التي تسمح بالتواصل مع المساعد الشخصي الذكي "سيري"، وبالنسبة لمستخدمي هواتف أندرويد، يتكامل النظام أيضاً مع تطبيق Android Auto الذي يتيح الوصول بسهولة وسلامة إلى التطبيقات والخدمات الرئيسية في نظام أندرويد مثل بحث جوجل، وخرائط جوجل، وموسيقى Play عبر نظام SYNC 3.

قراءة 257 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 17 جانفي 2018 11:41
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق