الإثنين، 19 فيفري 2018
البقالطة:الدورة الاولى لتظاهرة"ايقاع الفنون"

البقالطة:الدورة الاولى لتظاهرة"ايقاع الفنون"

أميرة قارشي

إنصهارا مع البرنامج الثقافي الوطني"مدن الفنون"وسعيا منها لتأسيس محطات ثقافية قارّة وبدعم وإشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية المنستير تنظّم دار الثقافة البقالطة بادارة الاستاذة ربح السهيلي فعاليات الدورة التأسيسية الاولى لتظاهرة "ايقاع الفنون"وذلك من 29 الى 31 جانفي الجاري .

وهي تظاهرة تجمع حسب مديرة هذه المؤسسة الثقافية بين مختلف الفنون من مسرح ورقص وموسيقى وسينما في كوكتال يجمع بين الفرجة والتكوين والتأطير وتفتتح هذه التظاهرة يوم 29 جانفي الجاري بعرض مسرحي عرائسي تنشيطي بعنوان"بائعتا اللعب"لمجموعة شمس قبودية فتنظيم مجموعة من الورشات الفنية .

وهي ورشة في "انسجام الحركة والصوت"بإشراف الممثّل نصري نصر وورشة "كوليغرافيا"بإشراف الممثّل عبد الرزاق بكار وورشة "سينوغرافيا"بإشراف الاستاذة أميرة بن حمودة وورشة"سينما تحريك الصورة"بإشراف الاستاذ حيان دغرير وورشة"الكتابة المسرحية للأطفال"بإشراف الاستاذ منير مخينيني وورشة خاصة بالمونولوج تحت عنوان"الشخصية الفرد والجمع"بإشراف الممثّل صابر بن صالح وورشة "الكتابة السينمائية"ويتخللها عرض شريط"حمم"للممثّل بدر الدين سالمي.

 ويوم 30 جانفي يكون الموعد مع مواصلة عمل الورشات ثم عرض مسرحية"الحمار الحكيم"وهي من انتاج دار الثقافة بالساحلين فعرض مسرحية"الجازية الهلالية"وهي من انتاج مجموعة "الركح الذهبي"لدار الشباب بالمنستير.

وفي اليوم الختامي من هذه التظاهرة يتم تقديم انتاج الورشات التكوينية والتأطيرية ثم تنظيم منبر حواري حول" الاعداد الفكري من المشاهدة الى الانتاج".

فعرض مونولوج "وعسى"وهو من اخراج صابر بن صالح وميادة بن جمعة فعرض شريط سينمائي بعنوان"L’injuste" ثم تقديم عرض مسرحي بعنوان"ممنوع التصوير"لشركة ميم جيم للانتاج بالمنستير فعرض موسيقي بعنوان"نداية الياسمين"للفنانة نبيهة المهري ،فالاختتام بتكريم أحسن المشاركات في مختلف الورشات الفنية لهذه التظاهرة البكر.

قراءة 219 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 23 جانفي 2018 15:25
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق