تظاهرة كبرى بدار الثقافة بحمام سوسة تفتح أبوابها للمواهب الشابة

تظاهرة كبرى بدار الثقافة بحمام سوسة تفتح أبوابها للمواهب الشابة

تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة تنطلق يوم  السبت 27 جانفي 2018  في الساعة الخامسة مساءً تظاهرة ثقافية بدار الثقافة علي الدوعاجي بحمام سوسة تحت عنوان "ركح مفتوح للمواهب الشابة"وذلك أيام 27 و 28 و29 و30 جانفي الجاري، حيث سيكون حفل الافتتاح مع عرض موسيقي بعنوان "الغنجة".

هذه الفكرة اشتغل عليها القائمون على دار الثقافة بحمام سوسة لمدة طويلة وأعدّوا لها  بشكل جيّد حتى تستقيم تظاهرة كبرى تجمع أكبر عدد ممكن من المواهب الشابة في تعبيرات فنيّة متنوّعة حيث تحضر الموسيقى والرقص والتمثيل والإخراج السينمائي وكتابة السيناريو والشعر و"الصلام"، وشكّل المنظمون لجنة تحكيم تتكون من مبدعين في عديد الإختصاصات وهم راضية الشهايبي والصادق عمار ووسيم الشاهد ورشدي بلقاسمي وحمزة بلحاج.

وقد قام المنظمون قبل فترة بالإعلان عن "كاستينغ" لاختيار المشاركين في التصفيات النهائية للمسابقات، وشارك عدد كبير من الموهوبين في مختلف الفنون فاق عددهم 260 مشاركا بين مشاركات فردية وجماعية، ما جعل مهمّة لجنة الإختيار صعبة وليكون الاختيار في النهاية على أكثر من 60 مشاركا فضلا عن مجموعات ودور ثقافة سيتنافسون على جوائز التظاهرة.

وفي برنامج التظاهرة مسابقة في إنتاج الشريط القصير الوثائقي والروائي والتجريبي بمشاركة 18 شريطا، وفي البرنامج أيضا مسابقة الغناء والعزف المنفرد وضمن مجموعات ومسابقة في الشعر  الفصيح باللغتين العربية والفرنسية والشعر باللهجة العامية و"SLAM" ومسابقة في الرقص الفردي والثنائي والجماعي ومسابقة أخرى في فنّ المنولوغ.

كما سيتم يوم   الثلاثاء 30 جانفي 2018 في الساعة السادسة مساء تقديم التقرير النهائي للجنة التحكيم والإعلان على النتائج وعرض موسيقي بعنوان "في نهار" لمجموعة ياسين مزقو وتكريم الفنان فهمي الرياحي.

قراءة 238 مرات آخر تعديل على الجمعة, 26 جانفي 2018 12:12
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق