المنستير: الدورة 17 لـ"الملتقى الوطني للمبدعات العصاميات في التعبير التشكيلي

المنستير: الدورة 17 لـ"الملتقى الوطني للمبدعات العصاميات في التعبير التشكيلي

بمشاركة 66 فنانة تشكيلية عصامية وبدعم واشراف من وزارة الشؤون الثقافية ومندوبيتها الجهوية بولاية المنستير ينظّم المركب الثقافي بالمنستير الذي تشرف على ادارته الاستاذة أسماء المنشول من 2 الى 4 فيفري الجاري فعاليات النسخة 17 السنوية للملتقى الوطني للمبدعات العصاميات في التعبير التشكيلي .
 
حيث يفتتح الملتقى بفقرة "soireé d'art" ومن خلال ورشة النحت على الغلال وعرض أزياء لمصممين شبان وعرض موسيقي طربي لمجموعة "ليالينا" بحضور الفنان نور شيبة والفنانة وجيهة الجندوبي.
ليكون الموعد يوم 3 فيفري الجاري مع مسابقة في الرسم بمختلف تقنياته وعلى مختلف المحامل و تحت عنوان "المبدعات ورسوم الحياة" .
ليقدّم في الفترة المسائية عرض موسيقي للفنان سمير الفرجاني ثمّ تدشين المعرض الجماعي الذي ينتظم تحت عنوان "بروموثيوس ولمسات الفن والإرادة" .
ثم عرض قياسي بعنوان "La Rupture" لعبد العزيز بن سالم فعرض التوظيف الجمالي للخط العربي للفنان الحروفي التشكيلي صفوان ميلاد لتكون السهرة مع فقرة "شهادات وتجارب" للفنان التشكيلي علي الزنايدي .
ثمّ قراءة في أعمال المبدعات المشاركات في الملتقى من قبل الفنان التشكيلي سامي بشير.
وخلال اليوم الختامي من هذا الملتقى يتواصل نشاط مسابقة "المبدعات ورسوم الحياة" وعرض الأعمال ثم يقدّم عرض فني بعنوان "لونيس" بقيادة الفنانة نرجس ساسي، يتخلله تكريم المشاركات في الملتقى و تسليم ميدالية اللمسة العصامية وميدالية مسابقة اللمسة العصامية وتكريم قيدومة العصاميات مع لمسة وفاء للفنانة العصامية الراحلة نبيهة قيقة. 
 
قراءة 159 مرات آخر تعديل على الجمعة, 02 فيفري 2018 12:41
(1 تصويت)
قيم الموضوع
الدخول للتعليق