الأربعاء، 21 نوفمبر 2018
شبكة تونس لريادة الأعمال تتسلم هبة من صندوق قطر للتنمية لدعم باعثي المشاريع

شبكة تونس لريادة الأعمال تتسلم هبة من صندوق قطر للتنمية لدعم باعثي المشاريع

وقع  أمس صندوق قطر للتنمية وشبكة تونس لريادة الأعمال عقد تكميلي لاتفاقية الشراكة التي تربط بين صندوق الصداقة القطري الجمعية بهدف توفير القسط الأخير من الهبة المالية المسندة للشبكة والتي تبلغ 1.043.755 دينار تونسي.

ستصرف عبر شبكة تونس لريادة الأعمال في شكل قروض لتمويل باعثي المشاريع الشبان، الذين اجتازوا بنجاح لجان الالتزام التابعة للشبكة.

كما ينص العقد التكميلي على توفير المرافقة والتوجيه والاستشارة لمستفيدي لجمعية انطلاق المدعومة من الصندوق، من طرف شبكة تونس لريادة الأعمال

وقد قام صندوق الصداقة القطري بتوقيع اتفاقية شراكة مع شبكة ريادة الأعمال تونس في تاريخ 21/4/2015م بمبلغ وقدره 5.038.374 دينار تونسي، وذلك لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كامل تراب الجمهورية، وخاصة منها المناطق الداخلية.
الجدير بالذكر أن هذه الهبة المقدمة من صندوق قطر للتنمية عبر صندوق الصداقة القطري في تونس لشبكة تونس لريادة الأعمال مكنت الجمعية من تعزيز ودعم (06) فروع في كل من بنزرت، سيدي بوزيد، سوسة، المهدية، صفاقس وقابس.
كما ساهمت هذه الهبة في تمويل ومرافقة مائة وستة وستون (166) باعثا من الشباب بقدرة تشغيلية تبلغ ثلاثة ألاف (3 000) موطن شغل، يتوزع أكثر من نصفها على المناطق الداخلية للبلاد التونسية.

وتجدر الإشارة ان العقد تم توقيعه في بداية هذه الشراكة باسم صندوق الصداقة القطري بتونس الذي أصبح جزء من الرافعة التنموية الكبرى وهي صندوق قطر للتنمية الذي يبدأ عمله قريبا في تونس.

قراءة 175 مرات آخر تعديل على السبت, 10 فيفري 2018 12:16
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق