الثلاثاء، 21 اوت 2018
بعثة إقتصادية تونسية في زيارة  لسنغافورة وماليزيا وتايلاندا

بعثة إقتصادية تونسية في زيارة  لسنغافورة وماليزيا وتايلاندا

بدأت البعثة الأقتصادية التونسية  المتعددة الاختصاصات بداية من يوم الاثنين 26 فيفري  2018 وإلى غاية  03 مارس القادم جولتها لسنغافورة وماليزيا وتايلاندا، بهدف بحث سبل تحقيق التوازن في المبادلات التجارية مع هذه البلدان والبحث عن أسواق جديدة لتصدير المنتوجات التونسية وجلب الاستثمار والترويج للوجهة السياحية التونسية.

وتتكون البعثة التي يترأسها كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية المكلف بالدبلوماسية الاقتصادية حاتم الفرجاني من  ممثلين عن الهياكل الرسمية التونسية والمنظمات الاقتصادية الوطنية، بالإضافة إلى مجموعة من رجال الأعمال الناشطين في مجالات الصناعات الميكانيكية والكهربائية والأسمدة الكيمياوية وتكنولوجيات الاتصال والمعلومات المواد الغذائية والمنتجات العضوية والأثاث.

ومن المنتظر أن يجري أعضاء البعثة سلسلة من  اللقاءات والمحادثات رفيعة المستوى مع مسؤولين سامين بوزارات الشؤون الخارجية للبلدان الآسيوية الثلاثة وبالمنظمات المعنية بالملفات الاقتصادية والتجارية والتنموية والاستثمار، بالإضافة إلى تنظيم منتديات اقتصادية ولقاءات ثنائية بين رجال الأعمال التونسيين ونظرائهم بالبلدان المذكورة.

وتندرج هذه البعثة في إطار مساعي تونس الهادفة إلى الانفتاح على أسواق جديدة لتصدير المنتوج التونسي والترويج للوجهة الاستثمارية والسياحية التونسية في هذه المنطقة التي تتميز بدينامكية اقتصادية وإمكانيات استثمارية كبيرة، ونمو اقتصادي  يناهز 4.5%  سنويا. 

تجدر الإشارة إلى أن هذه البعثة الاقتصادية التونسية إلى البلدان الآسيوية الثلاثة هي الأولى من نوعها، وستليها بعثات مماثلة سعيا لتحقيق الأهداف التي وضعتها حكومة الوحدة الوطنية.

قراءة 106 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 28 فيفري 2018 12:01
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق