الثلاثاء، 19 جوان 2018
وزير الخارجية يشرف على افتتاح أشغال الدورة الخامسة للجنة المشتركة التونسية النيجيرية

وزير الخارجية يشرف على افتتاح أشغال الدورة الخامسة للجنة المشتركة التونسية النيجيرية

بحث وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي أمس الاثنين 12 مارس 2018 في أبوجا مع نظيره النيجيري جيفري أونياما سبل تعزيز علاقات التعاون بين تونس ونيجيريا، خاصة بعد النقلة التي شهدتها عقب الزيارة الرسمية الهامة التي أداها وزير الخارجية النيجيري الى تونس في جوان 2017 والتي تعد الأولى في هذا المستوى منذ أكثر من ثلاثين عاما.

وإتفق الوزيران خلال اللقاء الذي انعقد بمناسبة الزيارة الرسمية التي يؤديها السيد خميس الجهيناوي إلى نيجيريا يومي 12 و13 مارس الجاري لترأس أشغال الدورة الخامسة للجنة المشتركة التونسية-النيجيرية، على توسيع مجالات التعاون الثنائي خصوصا في القطاعات الاقتصادية ذات الاولوية.

وافتتح الوزيران أشغال المنتدى الاقتصادي التونسي النيجيري الذي حضره أكثر من 360 من كبار رجال الأعمال والمستثمرين النيجيريين في مختلف القطاعات وممثلي كبرى المؤسسات والمجموعات الاقتصادية التونسية الناشطة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية على غرار الصناعة الميكانيكية والكهربائية وتكنولوجيات المعلومات والاتصال والخدمات والصناعات التحويلية والصحية.

وشهد هذا المنتدى مشاركة هامة لعدد من الشخصيات النيجيرية مثل رئيستي الهيئة العليا للنهوض بالاستثمار، ومكتب أصحاب العمل النيجيري NACCIMA ورؤساء غرف التجارة والأعمال، إضافة إلى ممثلي غرف التجارة والصناعة بعدد من دول الفدرالية النيجيري وعدد من كبار المسؤولين عن التعاون الاقتصادي بهذا البلد الإفريقي الذي يملك إمكانيات هامة ويمثل القوة الاقتصادية الأكبر في أفريقيا.

وتولى الوزيران في اختتام هذا المنتدى الذي يعد الأول من نوعه في تاريخ البلدين الشقيقين، الإشراف على توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية UTICA ورابطة أرباب العمل النيجيريين لغرف التجارة والصناعة والمناجم والزراعة في نيجيريا NACCIMA.

قراءة 81 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 13 مارس 2018 11:59
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق