الثلاثاء، 19 جوان 2018
إحتفال المدرسة الإعدادية مفيدة بورقيبة بالمنستير بشهر التراث 

إحتفال المدرسة الإعدادية مفيدة بورقيبة بالمنستير بشهر التراث 

 د . حاتم العنانى - مصر 

في إطار الإحتفال بشهر التراث نظمت أمس المدرسة الإعدادية مفيدة بورقيبة بإدارة مديرة المدرسة إنصاف الغزّي الزّمني  بولاية المنستير يوما مفتوحا تحت عنوان" زخارف من بلدى ".

 وشمل اليوم المفتوح عروضا للأزياء التقليدية ووصلة غنائية من تقديم الموهبة الصاعدة  ملاك المناعى ومسابقات في الرسم تحت عنوان "تونس بين الأصالة والمعاصرة ".

ثم مسرحية باللغة الإنجليزية تتباهى باللباس التقليدى وبعد المسرحية بدأ عرض أزياء للباس التقليدى وبعد ذلك مداخلة شعرية تلى ذلك فقرة موسيقية من تقديم نادى الموسيقى .

وبإنتهاء الفقرة الموسيقية بدأت ورشة عرض لمنتجات تونسية تقليدية تلاه عرض الفداوى وأخيرا تحدى (جيو دارب ) بالإشتراك مع تلاميذ المدرسة الإعدادية منزل كامل ومفاجآت أخرى والدعوة مفتوحة للإطار التربوي وجميع التلاميذ .

والجدير بالذكرأن الفنانة التشكيلية الرسامة نجاة بامري ضيفة شرف اليوم المفتوح ومشرفة على ورشة التصوير وتم تهنئة الدكتورة  بامرى خلال كلمة ترحيب المدرسة على شهادة الشكر والتقدير التى نالتها من اتحاد الكتاب والمثقفين العرب بباريس برئاسة السفير  محمد حسن كامل ، الدكتور والكاتب والمفكر الموسوعى العالمى كما صنفه موقع جوجل العالمى، لما قدمته من جهد وفكر فى إثراء الحركة الثقافية فى الوطن العربى .

كما نذكر أن الطفلة الموهوبة ملاك المناعى ذات التسع سنوات عمرا إلا أنها فازت بالمرتبة الأولى فى الإنشاد الدينى بمسابقة الفارس للقران الكريم بمصر بأغنية رفت عيناى شوقا للفنان ماهر زين.

 

قراءة 133 مرات آخر تعديل على السبت, 17 مارس 2018 14:53
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق