الثلاثاء، 23 أكتوير 2018
مهرجان الإبداع التكنولوجي" صغيرك يتفنن"

مهرجان الإبداع التكنولوجي" صغيرك يتفنن"

ينطلق مهرجان الإبـــداع التكنولوجي الرقمي تحت عنوان "صغيرك يتفنن" بالمعهد الفرنسي بتونسInstitut Français de Tunis وذلك يومي 22 و 23 مارس  و يوم 24 مارس بدار الثقافة بنابل بالتعاون مع الإدارة العامة للتنمية الجهوية والمندوبية الجهوية للتربية والتعليم بنابل.

مهرجان "صغيرك يتفنن" هـو مهرجان الإبـــداع التكنولوجي الرقمي الذي ينظمه مخبر « DigiArt Living Lab »"D.A.L.L" لجمعية تكنولوجيا الإبداع " CREATEC" يومي 22 و 23 مارس بالمعهد الفرنسي بتونسInstitut Français de Tunis  و يوم 24 مارس بدار الثقافة بنابل بالتعاون مع الإدارة العامة للتنمية الجهوية والمندوبية الجهوية للتربية والتعليم بنابل.

"صغيرك يتفنن" مهرجان سيتوج سلسلة ورشات إنتاج المحتوى الإبداعي الرقمي التي نظمها المخبر على امتداد أربعة أشهر لفائدة عدد من تلاميذ المدارس الابتدائية والاعداديات بنابل.

وقد مكنت تلك الورشات الأطفال المشاركين الذين كانوا مرفوقين بعدد من المربين من التعرف على التقنيات ثلاثية الأبعاد والتنشيط الرقمي وتقنيات إنتاج ألعاب الفيديو وذلك بهدف تحويل المحتوى البيداغوجي إلى أفلام وألعاب فيديو.

سيوفر المهرجان فرصة هامة للأطفال لعرض أعمالهم أمام جمهور عريض من المختصين والمحترفين وأمام لجنة تحكيم من الأطفال من نفس الفئة العمرية بهدف تدريبهم على عرض الأعمال ومناقشتها وتقييمها.

هذا المهرجان سيفتح من جهة أخرى على امتداد يومين مجموعة من الورشات الحية المفتوحة والمجانية لتلاميذ المدارس والاعداديات للتعرف على خفايا الإنتاج الإبداعي الرقمي.

وسيتولى تنشيط الورشات المشروفون على الدورات التدريبية من المهنيين بمساعدة مجموعة من الأطفال الذين استفادوا من التدريب بالمركز في إطار مقاربة تهدف إلى تدريب الطفل على المشاركة وتنمية روح تقاسم المعارف والمهارات لديه فضلا عن تطوير قدراه على التواصل مع نظرائه ومع الكهول.

قراءة 81 مرات
(0 أصوات)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق