الكاف:برنامج متنوّع خلال الدورة 27 لشهر التراث

الكاف:برنامج متنوّع خلال الدورة 27 لشهر التراث

في اطار البرنامج الثقافي الوطني "تونس،مدن الحضارات" و الدورة 27 لشهر التراث وتحت شعار "القيم الكونية للتراث الفني التونسي" ينظّم المركّب الثقافي الصحبي المسراتي بالكاف الذي يشرف على ادارته الاستاذ نعمان الحباسي برنامجا متنوّعا انطلقت فعالياته يوم 1 ماي الجاري ومازالت متواصلة الى حدود يوم 15 ماي الجاري .

واللافت للاهتمام ان هذا البرنامج اكتسى صبغة وطنية بافتتاحه من كرنيش مدينة المرسى وشوارعها من خلال تنظيم استعراض فني جمع بين الألوان الموسيقية والمسرحية والغناء والرقص وهو من انتاج طلبة المعهد العالي للموسيقى والمسرح بالكاف ومجموعة من الفنانين من الجهة ومجموعة "sicca animation ".

وبفضاء المركّب الشبابي بالمرسى انتظمت مجموعة من الورشات وحصص تذوّق الأكلات الشعبية الكافية وهي من انتاج جمعية"نكهة بلادي"كما قدّمت مجموعة من العروض الموسيقية وعروض للرقص من انتاج مجموعة من شباب الكاف وطلبة المعهد العالي للموسيقى والمسرح .

الى جانب عرض موسيقي تراثي بعنوان"هواوي"لمجموعة كمال الجبالي الى جانب عرض أزياء لملابس تقليدية كافية واليوم 5 ماي الجاري يحتضن المركب الثقافي الصحبي المسراتي عرضا مسرحيا للاطفال من تقديم فيصل بالزين.

ليكون الموعد بنفس الفضاء يوم 10 ماي الجاري مع عرض راب لمجموعة "جوجمة"لبلال الطبوعي وعرض مماثل لمجموعة "لارتيستو" .

لتحتضن ساحة بومخلوف يوم 11 ماي الجاري عرضا لعيساوية الكاف ويكون الموعد يوم 12 ماي الجاري مع تنظيم زيارات لبعض المعالم التاريخية بمدينة الكاف على غرار الغريبة،كنيسة دار القوس،معبد المياه ودار الكاهية.

فاختتام البرنامج يوم 13 ماي الجاري بعرض موسيقيي ينتظم بفضاء المركّب الثقافي بالكاف وتحييه مجموعة العرض الموسشيقي التراثي الفرجوي"أفاحنا".

قراءة 81 مرات آخر تعديل على السبت, 05 ماي 2018 13:16
(1 تصويت)
قيم الموضوع
الدخول للتعليق