الأحد، 15 جويلية 2018
أشغال الدورة الرابعة عشر لمجلس الشراكة بين تونس والإتحاد الأوروبي

أشغال الدورة الرابعة عشر لمجلس الشراكة بين تونس والإتحاد الأوروبي

تحتضن العاصمة البلجيكية ببروكسال الثلاثاء 15 ماي 2018 أشغال الدورة الرابعة عشر لمجلس الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي برئاسة كل من وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، والمفوضة السامية للشؤون الخارجية وسياسة الأمن بالاتحاد الأوروبي فريدريكا موغريني ،بحضور جوهانس هان المفوّض الأوروبي المكّلف بالتوّسع والسياسة الأوروبية للجوار.

يمثل هذا الاجتماع مناسبة لاستعراض التطور الذي شهدته العلاقات بين تونس والاتحاد الأوروبي منذ اجتماع الدورة الثالثة عشر لمجلس الشراكة في ماي 2017، ولبحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين واستكشاف إمكانيات تعزيز الشراكة المتميزة بين الطرفين للفترة ما بعد 2020.

كما سيتم بهذه المناسبة إطلاق مبادرات تعاون جديدة لدعم الشراكة لاسيما في مجال اللامركزية على إثر تنظيم تونس للانتخابات البلدية في 06 ماي 2018، والتنمية والشباب والتعاون السياحي والثقافي، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية للتكوين والتبادل الدبلوماسي بين تونس والاتحاد الأوروبي.

وتتطلع تونس إلى تحقيق نقلة نوعية في العلاقات مع الفضاء الأوروبي بما يعزز ما حققته بلادنا في مجال الانتقال الديمقراطي ويساعدها على مجابهة التحديات الأمنية والاقتصادية وعلى تجسيم مختلف الاصلاحات الاقتصادية وأولويات المخطط التنموي 2016-2020.

 

 

 

قراءة 116 مرات آخر تعديل على الإثنين, 14 ماي 2018 11:35
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق