فتح باب الترشح للمشاركة في الدورة الثالثة لمسابقة النخلة بألسنة الشعراء

فتح باب الترشح للمشاركة في الدورة الثالثة لمسابقة النخلة بألسنة الشعراء

أعلنت أمس الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي عن فتح باب الترشح للمشاركة في مسابقة « النخلة بألسنة الشعراء » في دورتها الثالثة (2019 )، وذلك إلى غاية يوم 21 ديسمبر 2018 ويفتح باب المشاركة لكل الشعراء والشاعرات المهتمين بالشعر النبطي من مختلف البلدان العربية.
 
حيث تمنح جوائز مالية هامة لأفضل ثلاث قصائد من قبل لجنة تحكيم متخصصة تضم في عضويتها شعراء ونقاد من أهل الخبرة والاختصاص على ساحة الشعر والأدب وتحكيم مثل هذه المسابقات، وذلك لضمان الشفافية والنزاهة ومنح القصائد المشاركة فرصا متساوية لتحقيق الفوز، وفق ما جاء في بلاغ صحفي صادر عن المركز الإعلامي للجائزة.
 
وترسل المشاركات حصرياً على البريد الالكتروني الخاص بالمسابقة ضمن ملف word مع كتابة اسم الشاعر وجنسيته ورقم هاتفه وعنوانه،وتعلن النتائج في شهر فيفري 2019.
 
وتنظم الأمانة العامة للجائزة هذه المسابقة ضمن أنشطتها الثقافية لتوظيف الشعر النبطي كوسيلة مهمة في تنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة نخيل التمر من الناحية التراثية والزراعية والغذائية والاقتصادية.
 
وجاء في البلاغ الصحفي، أن الهدف من هذه المسابقة، بحسب أمينها العام، الدكتور عبد الوهاب زايد، هو تعزيز ثقافة نخيل التمر وإحياء غرض مهم من أغراض الشعر (وصف شجرة مباركة) وإثراء المكتبة العربية والساحة الشعرية بنوعية مميزة من القصائد الخاصة بهذا الغرض، وتشجيع الشعراء على إبداع وكتابة قصائد نوعية وإتاحة الفرصة أمام الجميع للتنافس بطريقة شفافة وتحقيق الشهرة من خلال تسليط الأضواء على تجارب الشعراء الفائزين بالمسابقة.
قراءة 68 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 05 جوان 2018 11:40
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق