الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
مدينة تونس الإقتصادية توقع إتفاقية استراتيجية مع مؤسسة "لوكس تشين" بسنغفورة

مدينة تونس الإقتصادية توقع إتفاقية استراتيجية مع مؤسسة "لوكس تشين" بسنغفورة

وقعت مؤخرا مدينة تونس الإقتصادية ، إتفاقية استراتيجية مع مؤسسة "لوكس تشين" فرع دبي الرائدة في مجال تطوير سلسلة الكتل لتكون بذلك اسرع منصة للتبادل التجاري والاقتصادي بين دول العالم.

ولقد تولى إبرام هذه الإتفاقية رئيس مدينة تونس الاقتصادية رياض خليفة التوكابري، والرئيس التنفيذي لمؤسسة "لوكس تشين"، لي سانغ يون، وذلك بالمقر الرئيسي للمؤسسة بسنغفورة.

حيث ستقوم مؤسسة "لوكس تشين" بتطبيق منصة سلسلة الكتل على مشاريع البناء في المدينة بأكملها لتكون أكثر المنصات أمنا وضمانا للمعاملات والخدمات في مختلف الصناعات مثل التمويل والاتصالات والطب والتسوق والسيارات الآلية والذكاء الإصطناعي.

وتهدف هذه المنصة، حيث تلتقي الشركات العملاقة وقادة التكنولوجيا من الجيل الرابع، إلى رقمنة الشركات والقطاع العام بدرجة عالية من الدقة من خلال تحقيق مشروع ضخم للتنمية الاقتصادية والحضرية.
ولقد أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة "لوكس تشين"، لي سانغ يون، مشروع مدينة تونس الاقتصادية، أحد أكثر مشاريع المدن الذكية تقدمًا التي شهدها الاقتصاد العالمي على الإطلاق مضيفا انه بتطبيق منصة سلسلة الكتل على جميع عناصر المشروع، ستستخدم كنظام آمن متكامل مثالي للمعاملات والتوثيق والإدارة والخدمات لمختلف الصناعات يضمن شفافية عالية في جميع المعاملات.
يشار الى أنّ مشروع مدينة تونس الاقتصادية،الذي تم الإعلان عنه سنة 2014،يتمثل في انجاز اول مدينة إقتصادية وسياحية واجتماعية وثقافية ذكية وعالمية، ووقع الاختيار على معتمدية النفيضة (ولاية سوسة) كموقع لها على مساحة 90 كيلومتر مربع بكلفة جملية قدرت ب50 مليار دولار خلال كامل فترة الانجاز التي من المتوقع ان تكون في حدود 10 سنوات.

وتهدف المدينة الاقتصادية الى دعم الثقافة والسياحة والتعليم والتجارة لتكون مركزا دوليا يربط بين الشرق والغرب والشمال والجنوب من أجل التبادل التجاري والثقافي والتعليمي بما سيساهم في دعم التنمية الاقتصادية والبنية التحتية الشاملة لتونس ودول المنطقة.

وقد جذبت المدينة أشهر العلامات التجارية العالمية في عديد المجالات على غرار الضيافة والترفيه والرعاية الطبية والإعلام.

للتذكير فإن مؤسسة "لوكس تشين"التي تاسست سنة 2016 في سنغافورة بهدف ضمان عملية تسوية آمنة ومنصة خدمات للمستهلكين والشركات والصناعات من خلال تطبيق تقنية سلسلة الكتل، وهي منصة برمجيات رائدة للأصول الرقمية في العالم.

قراءة 508 مرات آخر تعديل على الجمعة, 29 جوان 2018 13:22
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : www.new-media.tn

contact@new-media.tn

هيئة تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق