السبت، 21 جويلية 2018
إنطلاق أشغال الدورة العادية 31 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي

إنطلاق أشغال الدورة العادية 31 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي

بتكليف من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يترأس وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة العادية 31 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي التي تحتضنها العاصمة الموريتانية نواكشوط يومي 1 و 2 جويلية 2018 تحت شعار "الإنتصار في مكافحة الفساد : مسار مستدام لتحويل إفريقيا".

وستنظر القمة في عدد من المسائل ذات الصلة بالعمل الإفريقي المشترك ومنها بالخصوص مسار الإصلاح المؤسساتي للإتحاد الإفريقي واستكمال مسار إنشاء منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية ومستقبل الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ودول إفريقيا والمحيط الهادي والكراييب.

كما يتطرق رؤساء الدول والحكومات خلال القمة إلى عدد من المسائل التي تخص الشأن الإفريقي على غرار تمويل الاتحاد الأفريقي وميزانيته لسنة 2019.

كما سيتم بهذه المناسبة انتخاب عدد من الأعضاء الجدد للمحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب واللجنة الإفريقية للقانون الدولي واللجنة الإفريقية لحقوق الطفل.

ويجري وزير الشؤون الخارجية على هامش أشغال القمة، سلسلة لقاءات مع عدد من رؤساء وفود الدول المشاركة ومع سامي مسؤولي الاتحاد الإفريقي، لمناقشة العلاقات الثنائية وقضايا القارة بالإضافة إلى المسائل ذات الاهتمام المشترك.

قراءة 52 مرات آخر تعديل على الأحد, 01 جويلية 2018 11:13
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق