الإثنين، 17 ديسمبر 2018
جمعية المواطنة و التنمية بالشمال الغربي: إختتام مشروع " الحوكمة المحلية و الإلتزام المواطني

جمعية المواطنة و التنمية بالشمال الغربي: إختتام مشروع " الحوكمة المحلية و الإلتزام المواطني

إحتضنت يوم السبت 30 جوان 2018 دار الشباب الطيب المهيري بقبلاط (ولاية باجة) اليوم الختامي لمشروع " الحوكمة المحلية و الالتزام المواطني" الذي نفذته جمعية المواطنة و التنمية بالشمال الغربي على امتداد سنة ببلدية بوعرادة ( جويلية 2017 الى جوان 2018 ) بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية.

اللقاء حضره ممثلين عن جمعيات من عديد بلديات الشمال الغربي حضروا اللقاء لتقاسم التجربة و الإطلاع عن عمل الجمعية و النتائج التي حققها المشروع بكل من بلدية بوعرادة و قبلاط.

في هذا الإطار عبّر العديد من المشاركين في انشطة المشروع عن خبرتهم التي تحققت في مجال المشاركة في الشأن العام المحلي خاصة في ضلّ تكريس السلطة المحلية و ما ستشهده البلدية من عمل يتطلب وعي كاف من عموم المواطنين و خاصة الشباب و المرأة و دورهم الفعّال في رسم استراتيجية التنمية بالمنطقة.

كما تمّ بالمناسبة استعراض لبعض النتائج التي حققتها الجمعية في مشاريع سابقة و الاثر المتميز الذي حصل لدى المشاركين في أنشطة الجمعية سابقا في العديد من بلديات الشمال الغربي.

من جهة اخرى فريق تنفيذ المشروع عن ارتياحهم لما تحقق من نتائج خاصة في ضلّ ما تشهده الساحة من قلة وعي لدى المواطنين بأهمية دورهم في ادارة الشأن العام و مشاركتهم في رسم البرامج التنمية بالبلدية.

كما عبّروا عن استعدادهم المطلق ل متابعة و مرافقة الشباب و مدّ يد المساعدة لديهم كلما دعت الحاجة و قد ختم اللقاء بتوزيع شهادات على المشاركين و إطلاع الحاضرين عن المشاريع المستقبلية للجمعية.

قراءة 195 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 03 جويلية 2018 21:14
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق