الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
وزير الخارجية يجري على هامش قمة الإتحاد الإفريقي سلسلة لقاءات مع نظرائه بعدد من الدول المشاركة

وزير الخارجية يجري على هامش قمة الإتحاد الإفريقي سلسلة لقاءات مع نظرائه بعدد من الدول المشاركة

أجرى اليوم الاثنين وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي  على هامش مشاركته في أشغال الدورة العادية 31 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي المنعقدة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، سلسلة من اللقاءات مع نظرائه بعدد من الدول المشاركة، تطرقت إلى سبل دعم علاقات الأخوة والتعاون الثنائي إضافة إلى جدول أعمال القمة والاستحقاقات الثنائية والإفريقية المقبلة.

وشملت هذه اللقاءات وزراء خارجية كل من الجزائر عبد القادر مساهل والمغرب ناصر بوريطة ومصر سمح شكري وليبيا محمد الطاهر سيالة، بالإضافة إلى وزراء خارجية الطوغو روبار دوساي وبوركينافاسو مامادو ألفا باري ونيجيريا جيوفري أونياما.

وتطرق وزير الخارجية مع نظيره الليبي إلى تطورات الأوضاع في ليبيا ، مذكرا في هذا الإطار بمبادرة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وباجتماع الجزائر في 21 ماي 2018 وباجتماع باريس في 29 من نفس الشهر، الهادفة إلى إيجاد حل سلمي وتوافقي للأزمة في هذا البلد الشقيق في إطار خارطة الطريق الأممية.

كما بحث الوزيران الاستعدادات الجارية لعقد اللجنة المشتركة التونسية الليبية بتونس يوم 5 جويلية المقبل على مستوى وزيري خارجية البلدين.

من جهة أخرى أعلن وزيرا خارجية كل من بوكينا فاسو ونيجيريا المناسبة، اعتزام الرئيسين البوركيني روك مارك كريستيان كابوري والنيجيري محمد بوخاري زيارة بلادنا، في مواعيد يتم الاتفاق عليها في وقت لاحق.

يذكر أن خميس الجهيناوي يترأس بتكليف من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة العادية 31 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي التي تحتضنها العاصمة الموريتانية نواكشوط يومي 1 و 2 جويلية 2018 تحت شعار "الإنتصار في مكافحة الفساد : مسار مستدام لتحويل إفريقيا".

 

 

 

 

قراءة 96 مرات آخر تعديل على الإثنين, 02 جويلية 2018 15:09
(1 تصويت)
قيم الموضوع

الموقع : https://www.facebook.com/nouveaumedi

رئيس تحرير جريدة الاعلام الجديد الالكترونية

الدخول للتعليق