الجمعة، 16 نوفمبر 2018
تونس:تمديد العمل بمذكرة تفاهم لتعصير العمل البلدي في مكافحة الفساد

تونس:تمديد العمل بمذكرة تفاهم لتعصير العمل البلدي في مكافحة الفساد

تمّ مؤخرا بمقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تمديد العمل بمذكرة التفاهم المبرمة بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمعهد الجمهوري الدولي بتاريخ 8 ماي 2017 لمدة سنة اضافية قابلة للتجديد وقد مثّل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد رئيسها العميد شوقي الطبيب ومثّل المعهد الجمهوري الدولي رئيسه المدير المقيم ستيفن ليتش.

وتهدف هذه المذكرة إلى إنشاء وتعزيز التعاون بين الطرفين من أجل تركيز نظم الحوكمة على مستوى الجماعات المحلية مع اتخاذ مجموعة من البلديات كنموذج في مرحلة أولى ودعم قدرات المجتمع المدني المحلي في مجال مكافحة الفساد وتطوير مهارات وقدرات العاملين بالهيئة في مجال نشر الوعي بأهمية مكافحة الفساد. وتنصّ هذه الاتفاقية على على تمديد العمل بمحتوى مذكرة التفاهم المبرمة بتاريخ 8 ماي 2017 بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمعهد الجمهوري الدولي لمدة سنة اضافية قابلة للتجديد و توسيع العمل بالمذكرة لتشمل ثلاث 3 بلديات إضافية موزّعة على مناطق جهوية مختلفة.

وأعتبر العميد شوقي طبيب في كلمته بالمناسبة أنّ تمديد العمل بمذكّرة التفاهم المبرمة بين الهيئة والمعهد الجمهوري الدولي يدخل في إطار تعصير البلديات ورقمنتها خاصة انّ مذكرة التفاهم امتدت لتشمل ثلاث بلديات أخرى إلى جانب بلدية منوبة.

ومن جانبه أثنى المدير المقيم للمعهد الجمهوري الدولي ستيفن ليتش على جهود الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في دعم أسس الحوكمة المحلية معتبرا أنّ تركيز المعهد على دعم نظم عمل البلديات وجعلها عصرية ومنفتحة على المحيط جدير بالذكر ان الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نظّمت مؤخرا وبفضاء المركّب الثقافي"أسد بن الفرات"بالقيروان اليوم الختامي للأيام التكوينية التي نظّمتها بالتعاون مع جمعية القيروان للسينما والسمعي البصري والخاصة بانتاج سندات تثقيفية توعوية سمعية بصرية تكافح الفساد .

كما نظّمت وبمقرّ الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس حملة تحسيسية بعنوان"صفاقس تكافح الفساد"شارك فيها المجتمع المدني بصفاقس وانتظمت خلالها ندوة فكرية بعنوان "الدور النقابي في مكافحة الفساد"قدّم خلالها السيد سمير الطاهري الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مداخلة بعنوان"دور الاتحاد العام التونسي للشغل في إرساء الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد".

كما قدّمت السيدة نادية السعدي مدير عام بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد مداخلة عن "دور الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في حوكمة المؤسسات العمومية" ومن جهته قدّم الاستاذ عبد السلام النصيري مداخلة بعنوان"دور الاتحاد العام التونسي للشغل في مكافحة الفساد في المجالين الاقتصادي والاجتماعي".

قراءة 199 مرات آخر تعديل على الخميس, 12 جويلية 2018 13:23
(1 تصويت)
قيم الموضوع
الدخول للتعليق